أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. اعتقال قيادات ادارية في مستشفى الثورة بعد الاعتداء عليهم من قبل مسلحين يحتلون المستشفى

يمنات – تعز – خاص

اعتقل مسلحون يحتلون مستشفى حكومي في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، الثلاثاء 4 ابريل/نيسان 2017، عدد من القيادات الادارية في المستشفى.

و قالت مصادر محلية ان مسلحين يحتلون مستشفى الثورة بينهم عناصر من القاعدة، اشهروا السلاح صباح الثلاثاء في وجه وكيل محافظة تعز، عارف جامل، و نائب مدير شرطة المحافظة، و عدد من القيادات الادارية داخل المستشفى.

و أوضحت المصادر ان الوكيل جامل و معه نائب مدير الشرطة و عدد من القيادات الادارية في المستشفى، توجهوا صباح الاربعاء إلى المستشفى لاستلامه، بناء على اتفاق قادته لجنة وساطة.

و أضافت: اشهر المسلحون السلاح في وجه جامل و مرافقيه، عقب دخولهم إلى المستشفى، و اعتدوا بالضرب على مدير مكتب رئيس هيئة المستشفى و مدير العلاقات العامة و مدير الخدمات.

و أشارت المصادر ان جامل و المحمودي انسحبوا مع مرافقيهم، فيما اعتقل المسلحين مدير مكتب رئيس هيئة المستشفى و مدير العلاقات العامة و مدير الخدمات في المستشفى.

و استعان مسلحون كانوا يقومون بحراسة المستشفى بعناصر من تنظيم القاعدة لاحتلال المستشفى و نشر قناصة على اسطحه، قبل يومين، عقب صدور قرار بتغيير حراسة المستشفى و استبداله بمجندين من اللواء 170، على خلفية اقتحام مسلحين للمستشفى قبل اسبوعين و تصفية جريح كان يتلقى العلاج فيه.

و رفض الطاقم الطبي مزاولة اعماله حتى تغيير حراسته، ولا يزال المستشفى مغلقا منذ أسبوعين.

و بدأ الطاقم الطبي للمستشفى بمباشرة عمله في خيام و في الشارع العام جوار شركة النفط بشارع جمال وسط مدينة تعز، منذ صباح الاثنين 3 ابريل/نيسان 2017.

و تشهد مدينة تعز انفلاتا أمنيا و تنامي عمليات الاغتيالات في المدينة، و تصاعد عمليات التصفيات بين فصائل المقاومة التي تسيطر على أحياء المدينة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى